-
-
6/24/2026
-
منذ 2 ساعات
دنقلا: فرح صالح محمود
في إطار تنفيذ خطتها السنوية الرامية إلى ترقية القطاع الصناعي وتأمين الأسواق، يواصل فريق التفتيش الصناعي بقطاع الولاية الشمالية للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، تنفيذ زياراته الميدانية الدورية والمكثفة للمصانع والمنشآت الصناعية بمختلف محليات الولاية، وذلك بهدف التأكد من استيفائها التام للاشتراطات الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة.
وتأتي هذه التحركات الميدانية لترسيخ جودة المنتج المحلي وضمان سلامته، حيث تركزت أعمال التفتيش على سلامة البنية التحتية ، التأكد من تأهيل العاملين والتزامهم بالاشتراطات الصحية والفنية الصارمة و
رقابة الجودة بفحص المواد الخام المستخدمة، ومراقبة جودة المنتجات النهائية، ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية السودانية.
وشملت الجولات التفتيشية الأخيرة عدداً من المنشآت الصناعية الحيوية بالولاية، شملت مصانع للمواد الغذائية والحلويات، ومجمعاً للمنتجات البلاستيكية، ومنشآت لصناعة الأثاثات والكراسي، بالإضافة إلى خطوط إنتاج المنظفات والمعقمات؛ حيث وقف الفريق ميدانياً على مراحل الإنتاج المختلفة للتأكد من الالتزام بالمتطلبات الفنية والاشتراطات القياسية المنظمة للعمل الصناعي.
من جانبه، أكد المهندس عبدالعظيم إسماعيل موسى، مدير قطاع الهيئة بالولاية الشمالية، أن هذه الجهود المستمرة تأتي في إطار الدور الرقابي والفني الأصيل الذي تضطلع به الهيئة لتعزيز جودة المنتجات الوطنية وحماية المستهلك، مشيراً إلى أن برامج التفتيش الصناعي لا تقتصر على الرقابة فقط، بل تستهدف رفع مستوى الالتزام بالمواصفات داخل المنشآت، وتحسين بيئة العمل والإنتاج لترقية تنافسية المنتج السوداني.
وأضاف مدير القطاع أن الهيئة ماضية في تنفيذ خطتها التفتيشية الصارمة لتشمل كافة المصانع والمنشآت الصناعية بالولاية دون استثناء، بالتوازي مع تقديم الدعم الفني والإرشاد اللازم للمصنعين، بما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتطوير القطاع الصناعي.
# المواصفات تقود التنمية والاستقرار وإعمار بلادنا
# شكاوى المستهلكين: 5960
# خدمة العملاء: 1312